واصلت المحكمة العسكرية المختصة بمحاكمة زعيم عشيرة المحاميد بدارفور، موسى هلال، وعدد من أتباعه، في تأجيل جلسات المحاكمة، حيث رفعت جلسة اليوم ـ الأربعاء ـ إلى يوم الأحد المقبل.

وتنظر المحكمة في القضية المرفوعة ضد موسى هلال، وثلاثة من أنجاله وعدد من أتباعه بخصوص الدعوى المرفوعة ضدهم من قبل قوات الدعم السريع وقوات الاحتياطي المركزي.

وتقدمت هيئة الدفاع عن هلال، بطعن لدى المحكمة الدستورية ضد الحكومة والنائب العام حول ضعف أدلة الاتهام في القضية ومحاكمة مدنيين في محكمة عسكرية.

وقال عضو مجلس الصحوة الثوري، جبير الفاضل، لـ “دارفور24” إن استمرار تأجيل المحكمة لجلساتها كان متوقعاً لعدم وجود أدلة كافية ضد المتهمين.

ووصف ما يجري بانه تخبط قانوني بدليل أن هيئة الأتهام في كل جلسة تقدم بينة جديدة وتغيير في بعض مواد الاتهام، مضيفاً “لكثرة التأجيل في القضية وعدم وجود أدلة إدانة واضحة ومحاكمة مدنيين في محكمة عسكرية تقدمت هيئة الدفاع بطعن دستوري في المحكمة تطلب فيه إطلاق سراح موسى هلال لعدم وجود دليل إثبات وامتداد زمن الحبس لنحو العام”.

وأكد جبير أن المحكمة الدستورية قبلت الطعن مضموناً وشكلاً وننتظر أن تبت فيه خلال الفترة المقبلة.

وجرى اعتقال الشيخ موسى هلال وثلاثة من أنجاله قبل نحو عام في منطقة مستريحة مسقط رأسه عقب أحداث دامية بين أنصار هلال وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق محمد حمدان دقلو.