السبت, ديسمبر 7, 2019
أخبار

بدء تسريح 1209 مقاتل من الحركات والقوات الحكومية بجنوب دارفور

نيالا ــ دارفور 24

مفوض نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بالولاية، محي الدين إدريس.

تعكف مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بجنوب دارفور هذه الأيام على تسريح الدفعة الخامسة من منسوبي الحركات المسلحة الموقعة على السلام بدارفور.

وقال مفوض نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بالولاية، محي الدين إدريس، لـ “دارفور24” إن هذه الدفعة تضم “1209” من منسوبي الحركات المسلحة الموقعة على اتفاقية الدوحة لسلام دارفور، وقدامى المحاربين من القوات المسلحة السودانية، والدفاع الشعبي.

وأوضح أن هذه آخر دفعة في عملية التسريح التي بلغ عدد من شملتهم منذ العام “2010”م نحو “7200” مقاتل من الحركات والجيش والدفاع الشعبي.

وذكر أن هؤلاء المقاتلين السابقين تم ادماج “3200” منهم، وتم تسليمهم مشروعات اقتصادية بواقع “20” ألف جنيه لكل مدمج، مؤكداً أن الخطوة تأتي ضمن تنفيذ بند الترتيبات الأمنية الذي نصت عليه اتفاقيات السلام.

ونبه إلى أن مسرحي هذه الدفعة سيتم تسليم كل منهم مبلغ “3” ألف جنيه و”100″ كيلو جرام من الذرة، منوهاً إلى أن تمويل المسرحين من الحركات المسلحة يتم بواسطة بعثة “اليوناميد” بينما تمويل مسرحي الجيش والدفاع الشعبي يتم بواسطة الحكومة السودانية.

من جهته قال القيادي بحزب تحرير السودان القومي، محمد داؤود، إن لديهم “401” من مقاتلي حركتهم يجري تسريحها ضمن هذه الدفعة ليكتمل تسريح ودمج جميع مقاتلي الحركة التي وقعت على اتفاقية ابوجا للسلام في العام “2011”م.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً