أصدرت وزارة التربية والتعليم في ولاية شمال دارفور امراً بتعليق الدراسة بجميع مدارس الولاية اعتبارا من يوم غد “الاحد” وحتي اشعار اخر.

وجاء تعطيل الدراسة علي خلفية المظاهرات التي شهدتها مدن في البلاد احتجاجا علي الاوضاع الاقتصادية وعلاء المعيشة وانعدام الخبز والنقود والوقود.

وعلمت دارفور24 من  مصادر مطلعة عن توجيهات عليا صدرت للوزارة بتعليق الدراسة في جامعه الفاشر في كافة كلياتها اعتبارا من اليوم السبت.

وتعيش مدينة الفاشر منذ صباح الجمعة حالة احتقان وغليان بعد المظاهرات العارمة التي شهدتها مدن عطبرة والقضارف والخرطوم ، حيث وضعت السلطات حواجز امنية على أغلب الطرق  والشوارع الرئيسية  و نشرت تعزيزات عسكرية في العديد من المواقع.

وبحسب البيان الصادر من وزارة التربية والتعليم والذي تحصت دارفور24 علي نسخة منه، اصدر وزير التربية في الولاية عبدالله موسي قرارا قضي بتعليق الدراسة بمختلف المراحل الي حين اشعار اخر دون ابداء أية أسباب.

وفي نيالا أصدرت ادارة الجامعة قراراً علقت بموجبه الدراسة والامتحانات ومناشط مهرجان الابداع الطلابي بكل كليات الجامعة اعتباراً من يوم غدٍ الأحد الى حين اشعار آخر.
وقالت ادارة الجامعة في بيان اطلعت عليه دارفور24 ان قرار تعليق الدراسة جاء بعد مداولات مطولة في اجتماع مجلس عمداء الجامعة الذي عقد اليوم السبت.
وفي السياق اصدرت وزارة التربية والتعليم بالولاية قراراً علقت بموجبه الدراسة في مدارس الاساس والثانوي ورياض الاطفال بمدينة نيالا، الى أجل غير مسمى.