الثلاثاء, يونيو 18, 2019
أخبار

شرق دارفور تقترح استئناف جزئي للدراسة بمرحلتي الأساس والثانوي

الضعين ــ دارفور 24

قدمت وزارة التربية والتعليم بولاية شرق دارفور اقتراح باستئناف الدراسة في مرحلتي الأساس والثانوي في فصلين “الثامن الممتحن لشهادة الأساس، والثالث الممتحن للشهادة الثانوية” فيما تحفظت إدارات المدارس على المقترح.

وأعلنت الوزارة اجازة لمدة أسبوع بدءاً من 22 ديسمبر لجميع مدارس مدينة الضعين باستثناء مدارس المحليات خوفاً من تظاهرات قد يقوم بها الطلاب على غرار الاحتجاجات التي يشهدها السودان ضد غلاء الأسعار وأزمة السيولة النقدية.

وقال مدير مدرسة حضر الاجتماع فضل حجب اسمه لـ “دارفور 24” إن الوزارة نظرتها في العملية أمنية أكثر من تربوية لجهة انها لا تراعِ مصلحة الطلاب بقدر خوفها من التظاهر الذي يؤرق الحكومة.

وأضاف “تقدم مدير عام التربية والتعليم فضل الكريم فضل في إجتماع ضم مديري المرحلة الثانوية والأساس ومدراء المدارس الحكومية والخاصة بمقترح إستئناف الدراسة عقب عطلة العام الجديد في يوم الأربعاء لفصلين فقط (ثامنة وثالثة) بيد أن بعض المدراء اعترضوا على المقترح، وطالبوا باستمرار الدراسة لكل الفصول أو قفل كل المدرسة”.

وأوضح أن المدير العام رد بأنهم لا يستطيعون توفير خبز لكل الطلاب والتلاميذ ما يجعل احتمال استغلال الطلاب لأزمة الخبز في التظاهر وارداً.

وبحسب المصدر فقد اتفق المجتمعون على رفع الأمر للجنة أمن الولاية للبت فيه.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً