وجّه والي شرق دارفور، أنس عمر، وزير التربية والتعليم بالولاية، بإيقاف المعلم عيسى محمد منزول، من ممارسة مهنة التدريس في كل المدارس الحكومية مع تهديد المدارس الخاصة بسحب الرخصة منها إذا سمحت له بالتدريس.

وتشن حكومة الولاية حملة عقابية هذه الأيام ضد النشطاء الموظفين في أعقاب مظاهرات شهدتها مدينة الضعين قبل عشرة أيام حيث قامت السلطات اليوم الأحد، بايقاف المعلم عيسى منزول، من العمل في التدريس، ونقلت قبل أيام المصرفي محمد إدريس خاطر من الضعين لطوكر.

كما جرى نقل المذيع خليفة كشيب من إذاعة شرق دارفور الى وزارة الإعلام، ونقلت مقدم البرنامج عبد المجيد حسن عبد المجيد، من إذاعة الضعين الى مكتب إعلام محلية شعيرية.

وأخطر وزير التربية والتعليم، د. عثمان إبراهيم، المعلم منزول بقرار الوالي القاضي بمنعه من التدريس بحضور مدير المرحلة الثانوية ومدير المدارس الخاصة.

وقال المعلم عيسى منزول، لـ “دارفور 24” إن ما يتعرض له النشطاء السياسيين في الولاية إستهداف ممنهج من السلطة بقصد اسكاتهم وتكميم أفواههم.

وأضاف “قرار الوالي أبعدني عن محيط الطلاب والتفرغ الكامل عن المهنة، حيث تم نقلي إلى مكتب الوزارة، كما هدد الوالي مدراء المدارس الخاصة بسحب الرخصة في حال السماح لي بدخول فصل دراسي”.