اعتدت مجموعة مسلحة ترتدي الزي العسكري “الثلاثاء” على مواطنين بالضرب المبرح بالسياط واعقاب البنادق في قرية “كلو” على بعد 20 كم غرب رئاسة محلية طويلة بشمال دارفور، مما أوقع عدد من الاصابات اسعفوا إلى مستشفى الفاشر.

ووقع الاعتداء أثناء تواجد مجموعة من مواطني القرية حول بئر ماء للحصول على المياه الصالحة للشرب حيث هاجمتهم مجموعة مسلحة تتكون من اربعة أشخاص يمتطون الجمال ويرتدون الزي العسكري وأجبروهم على مغادرة البئر بحجة انها خاصتهم لسقي الابل والمواشي.

وقال أحد قادة الادارة الأهلية بالقرية العمدة عبد الرحمن يعقوب، لـ “دارفور 24” إن أكثر من 13 مواطناً اصيبيوا بجراح متفاوته جراء الضرب المبرح من قبل مليشات مسلحة.

وأضاف “الحادثة وقعت في حوالي الساعة العاشرة ونصف من صباح الثلاثاء، عندما كانت مجموعة من الرجال والنساء يتدافعون للحصول على المياه من البئر الوحيد في القرية”.

وذكر أن المسلحين أطلقوا نيران كثيفة في الهواء قبل ان يقدموا على ضربهم بالسياط واعقاب البنادق، مؤكداً إصابة أكثر من 13 مواطناً بجراح متفاوتة ثلاثة مهم في حالة حرجة تم نقلهم إلى مستشفى الفاشر التعليمي لتلقي العلاج.

وأوضح أن المسلحين ارادوا بذلك الأمر طرد المواطنين العائدين طواعية إلى مناطقهم الأصلية بالقرى والفرقان القريبة من طويلة، ولفت إلى أن عمليات الجلد بالسياط ومؤخرات البنادق لم يسلم منها حتى النساء والأطفال الذين كانوا متواجدين في البئر.

يذكر أن ولاية شمال دارفور تعيش هذه الأيام أزمة حادة في المياه الأمر الذي دعا العديد من المواطنين للتدافع على مختلف الموارد للحصول على مياه الشرب.