غادرت أعداد كبيرة من الكوادر الطبية العاملة بمستشفى الجنينة المدينة احتجاجاً على قيام إدارة المستشفى بفصل إثنين من زملائهم لاتهامهما بالمشاركة في وقفة الأطباء المتضامنة مع ثورة الشعبية ضد حكومة البشير.

وقال مصدر طبي لـ “دارفور24” إن الكوادر الطبية بمستشفى الجنينة تتعرض لمضايقات من قبل جهاز الأمن بتواطؤ من حزب المؤتمر الوطني.

وشهدت المستشفى وقفات احتجاجية تضامناً مع الاحتجاجات الشعبية نفذها الأطباء أمام مبنى المستشفى قبل أيام، لتقوم  إدارة المستشفى بفصل عضويين من الخدمة، تعتبرهما السلطات محركيين للأطباء.

وأضاف المصدر “دخلنا في اجتماعات بين الإدارة والكوادر الطبية العاملة بالمستشفي منذ 16__18 فبراير الحالي حول رفض الكوارد للزيادة الغير مسبوقة في تعرفة الخدمات المتمثلة في (الفحوصات، العمليات) مراعاة لظروف الغالبية العظمى من المرضى وعدم مقدرتهم على دفع المبالغ الضخمة التي فرضتها الإدارة التي تكاد تفوق تعرفة الخدمة بالمستوصفات الخاصة”.

وتقدم الأطباء بطلب للإدارة بإرجاء قرار فصل الطبين كمطلب وشرط أساسي لمزوالة الجميع لعملهم أو المغادرة الجماعية في حال لم تستجيب الإدارة، مردفاً “فعلاً اتخذت الإدارة قرارها بفصل الكادرين لذلك غادر 80% من الكوادر الطبية المستشفى”.