تشهد أسواق مدينة الفاشر بشمال دارفور هذه الايام ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار السلع الاستهلاكية خاصة سلعة السكر في الوقت الذي أعلن فيه وزير الصناعة والتجارة، حامد ممتاز، عن طرح كميات كبيرة من السكر لمقابلة احتياجات المواطنين.

وكشفت جولة لـ “دارفور 24” بالأسواق عن ارتفاع كبير في أسعار السلع الاستهلاكية يقابلها ركود في حركة البيع والشراء حيث وصل سعر جوال السكر زنه 50 كيلو الف وسبعمائة وخمسون جنيها بدلا عن الف وخمسمائة وخمسون جنيه.

ليباع الرطل بسبعة عشر جنيها للرطل فيما بلغ سعر جركانة الزيت ألف ومئتان جنيه بدلاً عن ألف ومائة وخمسون جنيه بواقع 47 جنيه للقنينة الواحدة، فيما بلغ سعر كيلو لحم الضان مئتان و40 جنيها والبقر مئتان و20 جنيه بواقع 300 جنيه لكيلو الشرموط.

وعزا التاجر الهادي مختار بسوق الفاشر الكبير سبب الارتفاع الى ارتفاع سعر الدولار وعدم توفره، وقال لـ “دارفور 24” إن ما أعلنه السلطات في الخرطوم بطرح كميات كبيرة من السكر غير صحيح حيث انها غير متوفرة تماماً.

فيما كشف أحد قادة الادارة الأهلية بمعسكر زمزم للنازحين 15 كلم جنوب مدينة الفاشر العمد أبكر عبدالله عن ارتفاع مفاجئ لأسعار السكر اليوم الأحد بسوق المعسكر حيث بلغ سعر الرطل 18 جنيه بدلا عن 13 جنيه خلال الأيام الماضية. وناشد عبدالله السلطات بالتدخل العاجل لحل المشكلة قبل دخول شهر رمضان.