أصدر والي ولايـة وسـط دارفـور اللواء الركن “نجم الدين كرار” قراراً بتشكيل لجنة لحصر وإستلام أصول دُور حزب المؤتمـرالوطني وواجهاته بالولايـة.

واوكل للجنة مهام حصر وإستلام مركبات الحزب وواجهاته وتصنيفها حسب حالتها، وحصر وإستلام الأصول الثابتة الموجودة بالمقرات وقفل الحسابات الخاصة بالواجهات.

وانشأ حزب الرئيس المخلوع عمر البشير إبان توليه حكم البلاد في الثلاثين سنة الماضية مجموعة مؤسسات اطلق عليها واجهات يديرها منسوبيه بميزانيات ضخمة من الخزينة العامة للدولة، وتضم هذه الواجهات “الإتحاد العام للطلاب السودانيين، الإتحاد الوطني للشباب السوداني، منظمة شباب الوطن، مشروع إستقرارالشباب، الخريج المنتج، الإتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابيـة، جمعية القرآن الكريم، منظمة دار الأرقم، رابطـة المرأة العاملة، الإتحاد العام للمرأة السودانية، منظمة البروالتواصل، الأكاديمية الوطنية للتدريب، المركزالقومي لتدريب الشباب، مؤسسة دارفورللثقافة”

وانتقد ناشطون بوسط دارفور تأخر الوالي في اتخاذ هذه الخطوة، وذكروا انها كان ينبغي ان تتماشى مع خطوات الثورة التي اطاحت بعمر البشير وحزبه وواجهاته.

وتفيد متابعات دارفور24 ان منسوبي مؤسسات وواجهات المؤتمر الوطني قاموا بنهب الكثير من المركبات والاصول الخاصة بهذه الواجهات في بعض الولايات.

في الاثناء نقل مراسل دارفور24 بزالنجي ان عدداً من وجهات المؤتمر الوطني لا زالت تمارس نشاطها دون ان تجد اي اعتراض من قبل الاجهزة المختصة.