نفذ العشرات من أصحاب الوكالات السفرية بميناء الفاشر البري شرق مدينة الفاشر “الخميس” وقفة احتجاجية كبرى منعوا خلالها كافة البصات والحافلات السياحية القادمة والمتوجه الى الخرطوم من دخول الميناء احتجاجاً على انقطاع المياه والكهرباء.

كما هم آخرون بإغلاق بوابة الميناء الرئيسية بالأقفال ومنع كل البصات والركاب من الدخول إليها، وقال أحد وكلاء البصات السفرية عصام الدين محمد ادم لـ “دارفور 24”  إنهم تفاجأوا منذ يومين بإنقطاع تام للكهرباء والمياه.

وأضاف أن عدد من وكلاء الوكالات وأصحاب الكافتيرات والتجار استنكروا ذلك المنحي لادارة الميناء التي لم تعير الأمر أية اهتمام مما دفعهم للاحتجاج.

وذكر آدم أن الميناء البري يشهد هذه الأيام تدهوراً مريعاً ومستمراً في الخدمات رغم زيادة الايرادات التي تتلقاها ادارة الميناء، موضحاً أن وكيل الوكالة السفرية يدفع يوميا مبلغ ألف وسبعمائة جنيه.

وقال إنهم رغم ذلك لا يتلقون اي خدمات مقابل المبالغ المدفعوعة، مناشداً الجهات المسؤولة بضرورة الاهتمام وعدم الاهمال بالتركيز على توفير الكهرباء والمياه والصيانة وتخفيض الاجارات الباهظة.

وقال إن عددا من المتضررين اجروا عدة اتصالات مع الجهات المسؤولة للتدخل الفوري وحل المشكلة في اقرب فرصة حيث وعدهم والي الولاية اللواء ركن مالك الطيب خوجلي بزيارة الميناء خلال اليوم الخميس.