الإثنين, يوليو 22, 2019
أخبار

المواطنون السودانيون يدخلون في عصيان مدني ضد السلطة العسكرية

الخرطوم – دارفور24

يدخل المواطنون السودانيون صباح اليوم الأحد في عصيان مدني ضد سلطة المجلس العسكري الانتقالي الذي يتولى السلطة في البلاد في اعقاب الاطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في الحادي عشر من أبريل الماضي.

ويأتي الاضراب استجابة لدعوات أطلقها تجمع المهنيين السودانيين وقوى اعلان الحرية والتغيير احتجاجاً على ما عرف بالمذبحة الدموية التي نفذها المجلس العسكري في الثالث من الشهر الجاري ضد المعتصمين أمام القيادة العامة للحيش واودات بنحو متواصل بخياة أكثر من ماة شحص واصابة المات وفقدان العشرات لم يعرف مصيرهم الى الان.

ولا تزال الشقة بعيدة بين المجلس وقوى الحرية والتغيير بعيد اجراء رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد لقاءات منفصلة مع الطرفين بغية الوصول لحل ينقل السلطة الى المدنيين ، ولم يستجب المجلس الى اللحظة على أي من مطالب الحرية والتغيير الداعي لتحقيقها قبل الجلوس لاي مفاوضات مع المجلس.

في هذه الأثناء بث ناشطون ومراقبون للعصيان في أوقاته الأولى صوراً لمظاهر استجابة للعصيان في مطار الخرطوم الذي يعد الساخة الأبر للاستجابة لدعوات العصيان، حيث أعلنت شركات طيران الغاء عالمية رحلاتها من والى الخرطوم . خيث اظهرت صور تكدس الحقائب داخل احدى الصالات دون ان يتواد عمال الى جانبها.

وتخلو الشوارع العامة في هذا الوقت من الحركة المعتادة كمثل يوم الاحد من كل اسبوع ، سيما ان اليوم هو اليوم الاول لمزاولة العمل بعد انقضاء عطلة عيد الفطر.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً