الإثنين, أغسطس 26, 2019
أخبار

حركة مسلحة: مقتل وجرح 5 أشخاص برصاص الدعم السريع بجبل مرة

الخرطوم - دارفور 24

عبد الواحد نور

أعلنت حركة /جيش تحريرالسودان عن مقتل وجرح 5 أشخاص بجبل مرة خلال هجوم شنته قوات الدعم السريع عل مواطنين عزل في طريق “قندي تو وكالوكتني”.

وقال المتحدث العسكري باسم الحركة، وليد أبكر، في بيان اطلعت عليه “دارفور 24” الأحد إن الهجوم يعد تواصلا لسلوك الدعم السريع الإجرامي بالإعتداء على المواطنين العزل بإقليم دارفور.

وأضاف “شنت هجوماً غادراً يوم أمس السبت الموافق ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م على المواطنين العزل في طريق قندي تو وكالوكتني مما أسفر عن إستشهاد ثلاثة مواطنين، وجرح اثنين آخرين”.

وأوضح أن القوات المعدية قامت بنهب وسلب أموال وممتلكات المواطنين، موضحاً أن هذه الأحداث الإجرامية المتكررة بمثابة كارثة إنسانية حقيقية ترتكبها مليشيات المجلس العسكري الإنقلابي وشركائه، وتهدد مستقبل الإقليم والسودان.

وتابع “الوضع على الأرض معقد للغاية وقابل للإنفجار في أي لحظة”.

وحملت الحركة قوات الدعم السريع والمجلس العسكري وشركائه كامل المسؤولية المترتبة على هذه الجريمة وكافة تبعاتها.

وطالبت المجتمع الدولي القيام بواجبه الإنساني والأخلاقي في حماية المدنيين العزل في مناطق سيطرة النظام ومحاسبة الجناة الذين ارتكبوا الجريمة وسابقاتها وعدم الإفلات من العقاب.

وحذرت الحركة المجلس العسكري ومليشياته وشركائهم مما اسمته اللعب بالنار، لأن العواقب ستكون وخيمة وكارثية على الجميع، حسب البيان.

وضحايا الحادثة بحسب البيان هم عبد الحق آدم محمد أرباب، عبد اللطيف أبكر عبد المولي، بشير ود مهاجر. بينما جرح كل من بشير آدم عبد الجبار، بشير آدم عبد الشافع.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً