نيالا- دارفور24

تسلمت ادارة المستشفى السوداني التركي بنيالا “ماكينتين” لغسيل الكلى من المركز القومي لغسيل الكلى لتضاف الى “خمس”ماكينة” تم تسليمها للمركز في وقت سابق تقدم خدماتها العلاجية لعدد 40 مريض.

ووقف المدير العام للمركز القومي لغسيل الكلي “محمد السابق”خلال زيارته مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور الثلاثاء على سير العمل بمركز غسيل الكلى بمستشفى نيالا ومستوى الخدمات التي يقدمها لمرضى الكلى وكفاءة اجهزته ومعداته.

وقال “السابق” في تصريحات صحفية انه وقف على عدد من الاشياء التي تنقص مركز نيالا والتي تحتاج الى تدخل من المركز القومي، من بينها احتياج بعض الاجهزة والمعدات لقطع غيار، ونقص الادوية ومعينات الغسيل و بالاضافة الى حاجة المركز الى كوادر اضافية، لجهة انه يقدم خدمة علاجية لأعداد كبيرة من المرضى، وكشف عن خطة المركز القومي لتدريب الكوادر العاملة في مركز نيالا لأجل تقديم خدمة مميزة لمرضى الكلى.

وذكر السابق انه اضطلع على الوضع بمركز غسيل الكلى بالمستشفى السوداني التركي بنيالا، وابان ان ادارة المستشفى ابلغته بالنقص الذي تواجهه في ادوية فقر الدم، وقال انه تعهد بمد المستشفى بهذا الدواء الاسبوع المقبل، لكنه رهن ذلك برفع الارقام الوطنية لمرضى الكلى الذين يتلقون العلاج بالمستشفى.

واوضح انه ضمن زيارته للولاية إلتقى والي جنوب دارفور اللواء هاشم خالد وابلغه عن نتائج جولته على مركزي غسيل الكلى بمستشفى نيالا التعليمي والمستشفى السوداني التركي بنيالا.