الإثنين, أغسطس 26, 2019
أخبار

سحب قوات الدعم السريع من مدينة الابيض واستبدالها بالجيش

الخرطوم- دارفور24

قالت مصادر دارفور24 من مدينة الابيض عاصمة شمال كردفان وسط السودان الخميس ان قوات الدعم السريع التي كانت منتشرة خلال الايام الماضية بارجاء المدينة تم سحبها الى معسكر خارج المدينة. وقال الناشط صديق محمد لدارفور24 بعد ان اثبت تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها المجلس العسكري تورط “سبعة” افراد من الدعم السريع في قتل الطلاب المتظاهرين بمدينة الابيض يوم الاثنين الماضي صدرت توجيهات بسحب قوات الدعم السريع من المدينة واستبدالها بقوات من الجيش، وذكر ان قوات الدعم السريع تم ابعادها 30 كيلو متر عن المدينة.

وشهدت مدينة الابيض قبل احداث الاثنين الماضي وبعدها انتشاراً واسعاً لقوات الدعم السريع حراسة المؤسسات الحكومية والاستراتيجية والمصارف ومداخل المدينة والطرقات الرئيسية

ووجهت قيادة الدعم السريع- بحسب لجنة الأمن والدفاع بالمجلس العسكري الانتقالي- عن فصل 7 من افرادها اثبت تقرير اللجنة- التي شكلها المجلس العسكري الانتقالي- تورطهم في حادثة مقتل المتظاهرين الطلاب في مدينة الابيض الاثنين الماضي وتحويلهم الى النيابة توطئة لمحاكمتهم.

م التحفظ على جميع أفراد الحراسة وهم سبعة أفراد وحسب توجيه قوات الدعم السريع تم رفتهم من القوة وتسليمهم للنيابة العامة بولاية شمال كردفان لإكمال إجراءات التحقيق والمحاكمة.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً