الأحد, سبتمبر 22, 2019
أخبار

وزراء الحكومة الانتقالية يؤدون اليمين الدستورية

عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني

الخرطوم- دارفور24

أدى وزراء الحكومة الانتقالية في السودان اليمين الدستورية، الأحد، أمام رئيس القضاء، بابكر عباس، ورئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس الحكومة، عبدالله حمدوك، بالقصر الجمهوري في الخرطوم.

ويعقد المجلس السيادي والحكومة اجتماعاً مشتركاً مساء الأحد. ومن المرجح إعلان أسماء وزارتي البنى التحتية والثروة الحيوانية خلال اليومين المقبلين، لاكتمال عقد وزراء الحكومة الانتقالية المكونة من 20 وزيراً.

ويتوقع أن تستهل الحكومة الوليدة خلال الأيام القليلة المقبلة، أولى مهامها بمناقشة ملفات عدة، على رأسها بدء مفاوضات في دارفور والمنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق)، والأزمات الاقتصادية التي أثقلت كاهل البلاد على مدى سنوات عديدة من حكم الرئيس المعزول، عمر البشير.

وقال وزير الاعلام فيصل محمد صالح في تصريحات عقب اداء القسم ان اجتماعاً مشتركاً عقد بين مجلسي الوزراء والسيادي عقب مراسم اليميبن الدستورية، اكد فيه الجميع الرغبة في العمل المشترك دون تفصيل بين مكون مدني او عسكري، وان المسئولية وطنية مشتركة الكل يعمل من موقعه لتحقيق اهدافها.

وكشف وزير المالية دكتور ابراهيم البدوي عن اجراءات اسعافية سيتم اتخاذها لتخفيف كلفة المعيشة، ومعالجة البطالة لدى الشباب عبر برامج طويلة وقصيرة الأجل، والانتقال من الاغاثة الى التنمية المستدامة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق.

وقالت وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي ما توصلت اليه البلاد الان هو خطوة من خطوات الثورة التي لا زالت مستمرة، واكدت ان الطريق ليس سهلاً وستواجه الحكومة الكثير من التحديات لكنها ستتجاوزها بذات اصرار وعزيمة ثورة ديسمبر.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً