تبدأ في العاصمة المصرية القاهرة الاسبوع المقبل اجتماعات لتحالف “نداء السودان” لبحث عملية السلام التي تبدأ المفاوضات حولها بعد اسابيع، كما تبحث الاجتماعات الهيكلة الداخلية والعلاقة مع تحالف قوى الحرية والتغيير.

وتعقد الاجتماعات بحضور كل قيادات التنظيمات المكونة لتحالف “نداء السودان” طبقاً للدعوة التي قدمها الصادق المهدي، بعد إستقالته من رئاسة التحالف قبل أيام.

وقال محمد زكريا فرج الله، المتحدث باسم الجبهة الثورية ـ أكبر الكتل داخل نداء السودان ـ لـ “دارفور 24” إن اجتماعات “نداء السودان” مخطط لها أن تبدأ خلال يومي 27 ـ 28 سبتمبر الجاري، لمناقشة عدة قضايا تتعلق بالهيكلة الداخلية والعلاقة مع التحالفات الأخرى في الساحة.

إلى ذلك أكد زكريا أن اجتماعات المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية بدأت بالقاهرة السبت لمناقشة الجوانب التنظيمية والهيكلية، بالإضافة الى الترتيبات الإجرائية المتعلقة بالوفد التفاوضي.

كما تناقش الاجتماعات تطوير الرؤى التفاوضية في أعقاب ما تحقق من وحدة بين طرفي الجبهة الثورية وانضمام مكونات جديدة والتوقيع على إعلان جوبا لبناء الثقة والتمهيد للتفاوض.

وأضاف “سيتم بحث التحالفات السياسية والعلاقة بين أطراف قوى إعلان الحرية والتغيير والترتيب لاجتماعات “نداء السودان” المقرر انعقادها خواتيم الشهر الجاري”.

وتابع “كما ستنعقد لقاءات مع الفاعلين في ملف السلام من القوى الدولية والإقليمية ودول الجوار لبحث افاق العملية السلمية والاستعدادات لبدء التفاوض المقرر إنطلاقه منتصف أكتوبر القادم”.