الثلاثاء, أكتوبر 15, 2019
أخبار

حمدوك: عقلية المركز غلبت على الوثيقة الدستورية

الخرطوم ــ دارفور 24

عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء

انتقد رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، قوى الحرية والتغيير فيما خلصت إليه من مفاوضاتها مع المجلس العسكري، حيث انتجت وثيقة دستورية غلبت عليها عقلية المركز وغابت عنها قضايا الولايات.

كما انتقد حمدوك الذي كان يتحدث خلال مخاطبة للجالية السودانية بالسعودية قوى الحرية والتغيير في تأخرها عن مد  حكومته ببرنامجها الاسعافي الذي وضعته لتنفيذه خلال الفترة الانتقالية.

وأضاف “التفاوض والوثيقة الدستورية غلبت عليهم وسادت عقلية المركز وغابت عنهما قضايا الولايات، ومدني ده قاعد وشارك في التفاوض وديل أولاد الخرطوم، وكانوا شايفين السودان ده كله بعيون الخرطوم وأغفلوا الولايات، هذه اشكاليات لكن سنعالجها”.

وتابع “من أول يوم وصلت الخرطوم طلبت من قوى الحرية والتغيير تسليمنا برامجهم الاسعافي ليكون برنامج الحكومة الانتقالية ونعمل على ضوئه، لكن حتى هذه الحظة لم استلم اي شيء”.

وأوضح حمدوك أنه لجأ إلى إنشاء قطاعات للإدارة والخدمات والإقتصاد لتدارك الأزمات وقضية الحرب، مضيفاً “طلبت من وزير الإعلام تخصيص الإعلام للتبشير بالسلام لانه أولوية”.

وكشف حمدوك عن إجتماع مشترك بين مجلس السيادة ومجلس الوزراء لإجازة هذه البرامج لأن المؤسستين تقومان مقام المجلس التشريعي إلى حين تشكيل البرلمان الإنتقالي.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً