الثلاثاء, أكتوبر 15, 2019
أخبار

مخالفاً لقرار رئيس الوزراء .. كشف تنقلات لمديري المدارس بـ (غبيش)

غبيش ــ دارفور 24

صورة من مدينة غبيش

أصدر مدير التعليم بمحلية غبيش بغرب كردفان كشف تنقلات لعدد من مديري المدارس بالمحلية، مخالفاً بذلك قرار مجلس الوزراء السوداني القاضي بوقف التعيين والتنقل والانتداب في مفاصل الخدمة المدنية.

واتهم تجمع المهنيين بالمحلية المسؤول الحكومي بالإنتماء للنظام البائد، وقال ريئس لجنة التعليم بتنسيقية قوى الحرية والتغيير، عادل حسن، إن التنقلات جاءات بغرض تمكين منسوبي حزب المؤتمر الوطني البائد في قطاع التعليم.

من جهته قال رئيس تنسيقية قوى الحرية والتغيير، محمد صالح المرضي، لـ “دارفور 24” إن المحلية تعيش حالة من الاحتقان والغضب بسبب القرارات التي وصفها بالجائرة، مؤكداً أن كينات قوى الثورة ستقوم بمنهاضة القرارات عبر حراك الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات.

وأضاف “كشف التنقلات لمديري المدارس جاءا في منتصف العام خلافاً لما هو معتاد”.

إلى ذلك دعا المرضي لجان المقاومة إلى ضرورة مراقبتة المخابز لضبط عمليات التلاعب التي تحدث في الدقيق المدعوم وتؤدي إلى ارتفاع أسعار الخبز وتقليل الوزن.

وطالب المواطنين بالتبليغ الفوري عن اي حالات تلاعب بالدقيق المدعوم حال مشاهدتها، قائلاً إنه في حال ثبوت الجريمة على صاحب المخبز سيتم حرمانه من الحصول على الدقيق المدعوم وسحب الترخيص.

وأضاف “اللجان يمكنها ضبط هذه المسائل بقربها من بعضها، وإقامة إجتماعات دورية لأن ذلك يجعل الحسم ممكناً وسهلاً، وأن هذا الأمر يحتاج نفساً طويلاً لأن ما أُّفسِدَ في ثلاثين عاماً لايُجبَر في ثلاثة أشهر، وعلی الناس عدم إستعجال النتائج، فكل الملفات مرتبة بطريقة علمية، وسنرى نتائجها التي تسر الجميع”.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً