الفاشر- دارفور24

تسببت المسيرات الاحتجاجية التي نفذتها لجنة المعلمين فجر “الاربعاء” بمدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور في تعليق الدارسة بجميع المدارس الحكومية في مرحلتي الاساس والثانوي.

ونفذ المئات من المعلمين والمعلمات بالمدارس الحكومية في قلب مدينة الفاشر “الاربعاء” مسيرات احتجاجية حاشدة الي مقر وزارتي التربية والتعليم والمالية للمطالبة باسترداد حقوقهم وابعاد رموز النظام البائد من الادارات المختلفة داخل الوزارة.

وادت المسيرات الحاشدة للمعلمين الي قطع الطريق المؤدية الي مطار الفاشر الدولي وجامعة الفاشر لبعض الوقت ولكن سرعان ما عادت الاوضاع الي طبيعتها بعد مغادرة المحتجين للشارع الرئيسي في طريقهم الي الامانة العامة لحكومة الولاية.

وبحسب المذكرة- الصادر من لجنة المعلمين بالولاية المنتسبة لتجمع المهنين- ان هناك فرقاً في الهيكل الراتبي للعام 2003م لم يصرف للمعلمين اسوة بزملائهم في بقية ولايات البلاد.

وطالبت المذكرة- التي اطلعت عليها دارفور24- بضرورة حل الهيئات النقابية والاتحادات المهنية علي جميع مستوياتها، كما طالبت بضرورة الوقف الفوري للاستقطاعات غير المشروعة من مرتبات المعلمين المعززة لبقاء النظام البائد امثال “شركة شيكان- الجهادـ وضريبة الدخل الشخصي”

وقالت المذكرة التي سلمت لمدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية ان شعار الثورة “حرية سلام وعدالة ” شعار نبيل لا ينبغي لأية جهة ادارية ان تعاقب عليه تلميذاً قام بترديده.