نيالا- دارفور24

ابدت وزارة الصحة قلقها من الاعتداءات المتكررة لمنسوبي القوات العسكرية على الكوادر الطبية في مستشفى نيالا التعليمي، والتي ادت اخرها الى اضراب الاطباء بالمستشفى في الايام الماضية.

وقال المدير العام لوزارة الصحة دكتور محمد ادريس في تصريحات لاذاعة نيالا المحلية السبت ان مشكلة اضراب الاطباء يومي الثلاثاء والاربعاء تم تجاوزها، وعاد الاطباء الى مزاولة عملهم في المستشفى، لكن ادريس وجه نداء لمنسوبي قوات الدعم السريع بمعاملة الكوادر الطبية في المستشفيات المدنية كما يتعاملون مع رصفائهم في المستشفيات العسكرية، وقال ان هذه الممارسات يقوم بها افراد لكن يتضرر منها قطاع واسع من المجتمع.

وذكر ان من الحلول التي توصلوا اليها نشر قوات مشتركة من الدعم السريع والشرطة داخل المستشفى لمنع تكرار حوادث الاعتداء على الكوادر الطبية، منوهاً الى ان الجندي المتورط في حادثة الاعتداء الاولى تم فتح بلاغ في مواجهته وتم القبض عليه وسيقدم الى المحاكمة، بينما لم يتم القبض على العناصر التي شاركت في حادث اليوم الثاني لجهة ان عددهم كان كبيراً يفوق العشرة اشخاص ولم تتمكن سلطات المستشفى والعاملين فيها من التعرف على احد منهم.

ونوه الى ان حادث الاعتداء الثاني كان كبيراً شمل عدداً من العاملين في المستشفى، واضاف “هؤلاء المعتدين دخلوا حتى عنبر الولادة وضربوا الطبيب الذي كان يمارس عمله بالداخل.