نيالا- دارفور24

احتفلت منظمة متحدي الاعاقة بتخريج 26 متدربة من ذوات الاعاقة بجنوب دارفور تم تدريبهن على صناعة الصابون ومنتجات الالبان، ضمن مشروع تجسير الفجوة الذي تدعمه الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون.

وتخلل الاحتفال تمليك المعاقين 24 كرسي متحرك بدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالولاية.

في الاثناء تبنى والي جنوب دارفور- خلال مخاطبته الاحتفال بنيالا الثلاثاء- المشروعات التي يتقدم بها مجلس الاشخاص زوي الاعاقة التي تصب في اتجاه توفير سبل كسب العيش للمعاقين، واعلن عن تبرعه بمبلغ “10” لكل متدربة لتتمكن من الدخول الى سوق العمل عبر ما تلقته من جرعات تدريبية، بالإضافة الى ايجار مقر للمجلس بمدينة نيالا الى حين ايجاد مقر دائم.

من جهتها قالت مدير منظمة متحدي الاعاقة مشاعر مصطفى ان مشروع تجسير الفجوة الذي تدعمه الوكالة الايطالية للتعاون والتنمية تم تنفيذ المرحلة الاولى منه في ولاية الخرطوم، وابانت ان المشروع يهدف الى تمليك المعاقات مهارات وحرف لكسب العيش، وذكرت ان الدورة استمرت لمدة 8 ايام تم خلالها تدريب ذوات الاعاقة على صناعة الصابون ومنتجات الالبان.

ووجه مشاعر نداء لكل المؤسسات والمجتمع السوداني الى اعطاء شريحة المعاقين حقوقهم وفقاً للاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها السودان، وقالت ان تنفيذ هذا المشروع بجنوب دارفور يهدف الى لفت انتباه حكومة الولاية لقضايا واحتياجات شريحة المعاقين.