الفاشر- دارفور24

لقي طالب ثانوي يدعي “ياسين محمد موسي منزول” مصرعه واصيب ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة اثناء محاولتهم اخماد نيران اشتعلت في اراضي رعوية شمال شرق محلية الكومة بشمال دارفور.

وقضي الحريق الذي اندلع الثلاثاء علي اكثر من (200) كيلو متر مربع من المساحات الرعوية في المناطق الواقعة ما بين “حجر الساري والكيلو (95) شمال شرق رئاسة محلية الكومة” كما تسببت ألسنة النيران الملتهبة في أضرار بالغة في مزارع المواطنين بتلك المناطق.

وافاد شاهد عيان من الكومة يدعي عبد العزيز مصطفي- دارفور24- ان الطالب ياسين لقي حتفه واصيب ثلاثة اخرين من افراد الشرطة بجروح متفاوتة اثناء محاولتهم اخماد الحريق، واضاف ان حيثيات وفاة الطالب تعود الي ان قوة من شرطة محلية الكومة يستغلون سيارة رباعية الدفع وبرفقتهم عدداً من طلاب مدرسة الكومة الثانوية هرعوا الي موقع الحريق وفي اثناء محاولتهم اخماد النيران لقي الطالب ياسين مصرعه دهساً بسيارة الشرطة التي احترقت بالكامل فيما بعد.

وهرع الي موقع الحادثة والي الولاية اللواء ركن مالك الطيب خوجلي وبرفقته عدد من المسؤولين وقال الوالي في تصريحات صحفية الحريق قضي علي حوالي “200” كيلو متر مربع من  المساحات الرعوية وان حكومته لم تتحقق بعد من اسباب اندلاع الحريق.

يذكر ان الوالي قد قدم واجب العزاء لأسرة الطالب ياسين الذي لقي حتفه في الحادثة