الخميس, نوفمبر 21, 2019
أخبار

تعليق الدراسة في شمال دارفور

الفاشر- دارفور24
نفذت لجنة المعلمين بشمال دارفور “الثلاثاء” اضراباً عن العمل بالمدارس الحكومية في مدينة الفاشر لليوم الثاني علي التوالي احتجاجاً علي استمرار الاستقطاعات غير المشروعة من المرتبات وعدم سداد استحقاقات بعض المعلمين.

وقالت لجنة المعلين في بيان اطلعت عليه دارفور24 ان الاضراب نفذ احتجاجاً على عدم ايقاف الاستقطاعات الشهرية غير المشروعة من مرتبات المعلمين التي فرضها النظام البائد، المتمثلة في “ضريبة الجهاد، واشتراكات تأمين شركة شيكان، وضريبة الدخل الشخصي” كما طالب البيان بالإسراع في سداد استحقاقات مالية عبارة عن بدل سفرية لمصححي الشهادة السودانية، ومشرفي مراكز الامتحانات، علاوة علي زيادة الاجور ومراجعة منازل وزارة التربية والتوجيه والتي تحولت الى سكنات عسكرية.

واحتشد اليوم مئات التلاميذ من مدارس الاساس والثانوي في شوارع وسط مدينة الفاشر تضامناً مع المعلمين وهم يرددون حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب وسلمية سلمية ضد الحرامية حيث وصلت مسيراتهم الاحتجاجية الي مقر رئاسة وزارة التربية والتعليم بالولاية، ونقل المحتجون وقفتهم الى امام محلية الفاشر، بعد مقابلة المسئولين في الوزارة الذين خبروهم بأن الأمر يقع على مسئولية المحلية.

وكانت لجنة المعلمين بالولاية قد نفذت نهاية الشهر الماضي وقفة احتجاجية امام بوابة الوزارة سلمت فيه السلطات مذكرة احتجاجية هددت من خلالها بتعلق الدراسة حال عدم الاستجابة للمطالب المرفوعة الامر الذي لم يعيره والي الولاية اية اهتمام ما دفعهم لتنفيذ الاضراب وإيقاف الدراسة في جميع المدارس.

وقال بيان صادر من لجنة المعلمين في الولاية ان هناك فرق في الهيكل الراتبي للعام 2003م لم صرف لمعلمي الولاية اسوة بزملائهم في بقية الولايات، وطالب البيان بضرورة حل الهيئات النقابية والاتحادات المهنية بجميع مستوياتها كما طالب بضرورة الوقف الفوري للاستقطاعات غير المشروعة من مرتبات المعلمين والدائمة للنظام البائد.

وشهدت منطقة وسط المدينة خاصة الطريق المؤدية الي الامانة العامة وسوق الفاشر الكبير تعزيزات امنية شرطية مشددة تحوطاً لمنع اية اعمال شغب محتملة من التلاميذ.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً