الخميس, نوفمبر 21, 2019
أخبار

إصابة نازحة برصاص مليشيا مسلحة في شمال دارفور

نازحة من دارفور

أصيبت النازحة سعدية عيسى مصطفى، بجراح بليغة مساء ‘الإثنين” أثر تعرضها لإطلاق نار من قبل رعاة ابل مسلحين في مزرعتها الواقعة بالقرب من “تنقراره” 18 كيلو متر شمال منطقة “شنغل طوباي” بشمال دارفور.

وقال أحد قادة الادارة الأهلية بالقرية يدعى آدم علي محمدين، لـ “دارفور24” إن النازحة سعدية والتي تقطن معسكر نيفاشا للنازحين غرب منطقة شنغل طوباي ذهبت صباح الاثنين إلى مزرعتها برفقتها أخريات بغرض حصاد محصول الذرة.

وأضاف “أثناء وصولهن وجدن مجموعة من الابل ترعي في المزارع وعندما حاولن ابعادها نشبت بينهن ورعاة الابل مشادات كلامية على اثرها أطلق الرعاة المسلحين النار بكثافة في الهواء وأصيبت النازحة سعدية بجراح بليغة تم اسعافها اىي مستشفى منطقة شنغل طوباي.

وقال إن الرعاة لاذوا بالفرار عقب ارتكابهم الجريمة في الاتجاه الشرقي من قرية تنقرارة، بينما تحرك فزعاً من الأهالي وعربة من شرطة “شنغل طوباي” في ملاحقتهم.

وطالب العمدة السلطات الولائية والاتحادية بضرورة العمل من أجل وضع حد للانتهاكات المتكررة التي يتعرض لها النازحين في المزارع خاصة في المناطق الغربية والجنوبية من حاضرة الولاية مدينة الفاشر.

وتشير “دارفور24” إلى أن الوضع العام بهذه المناطق تشهد هذه الايام انفلاتا في الأوضاع الأمنية خاصة فيما يتعلق الرعاة والمزارعين.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً