دخل اختصاصيو المختبرات الطبية العاملين في المستشفيات الحكومية والخاصة بشمال دارفور “الأربعاء” في اضراب شامل ومفتوح عن العمل احتجاجا على ضعف الأجور وتحسين بيئة العمل بجانب عدم الاستجابة للمطالب التي دفعوا بها للسلطات في وقت سابق.

وكان الاختصاصين قد دخلوا الخميس الماضي في اضراب شامل عن العمل لمدة 72 ساعة حيث شمل اضرابهم كافة المعامل الخاصة والمستشفيات عدا معمل طوارئ الحوادث والمستشفى التخصصي للنساء والتوليد بالاضافة الى مستشفى الأطفال.

وقال بيان صادر من اللجنة المركزية الفرعية للمختبرات الطبية بالولاية أطلعت عليه “دارفور24” إن الاختصاصين قرر مواصلة الاضراب اعتبارا من اليوم الأربعاء لحين اشعار آخر.

وذكر أنهم قد دفعوا بمذكرة للجهات المسؤولة في وقت سابق علاوة على تنفيذ عدة وقفات احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم الأمر الذي لم يجد الاستجابة لتلك المطالب من السلطات.

وطالب البيان بضرورة زيادة قيمة الأجور والحوافز في القطاعين الخاص والعام بمختلف المحليات. وكشفت جولة لـ “دارفور24” بعدد من المعامل الطبية الخاصة داخل مدينة الفاشر نجاح الاضراب بنسبة كبيرة بجانب ازدحام شديد للمرضي في معمل طوارئ الحوادث بمستشفى الفاشر التعليمي.