أصيب ثلاثة مزارعين بجراح متفاوتة وصفت حالة أحدهم بالخطيرة صباح امس إثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل رعاة إبل مسلحين في مزارعهم بوحدة “كلا” الادارية 80 كلم جنوب غرب رئاسة محلية سرف عمره بشمال دارفور.

وقال المدير التنفيذي للمحلية الحافظ بخيث محمد لـ “دارفور24” إن مجموعة من المزارعين خرجوا صباحاً إلى مزارعهم بغرض حصاد محصول الذرة.

وأضاف “وجدوا مجموعة من رعاة الابل أدخلوا مواشيهم عنوة في المزارع وعندما حاولوا ابعادهم والتوجه بهم نحو “حظيرة “البهائم أطلقت المجموعة المسلحة النار عليهم بكثافة مما أصيب كل من موسى رمضان شطة 45 عاما، ومحمد يوسف أحمد 32، عبد الرحمن الطاهر حسن 65 عاما، بإصابات متفاوتة.

وذكر أن السلطات بمحليته تمكنت من إلقاء القبض على أحد الجناة في الحادثة، موضحاً أن الرعاة قاموا باتلاف كميات كبيرة من المحصول قبل ان يلوذوا بالفرار في الاتجاه الغربي من المنطقة.

من جهتها قالت منسقية معسكرات النازحين واللاجئين بغرب دارفور في بيان اطلعت عليه “دارفور24” إن مليشيات الجنجويد لا تزال تواصل جرائم القتل والإغتصاب والسلب والنهب بحق المدنيين العزل.

وذكر البيان أن الحادث لم تكن الأول من نوعه تجاء المواطنين في مختلف مناطق دارفور حيث سبقتها حوادث في مناطق “شنقل طوباي وكلكل” ولاية دارفور شمال دارفور، و”قريضة ومرشنج” ولاية جنوب دارفور، و”هبيلا كناري وأسونقا” ولاية غرب دارفور، و”قرني وطور” بغرب جبل مرة، وزالنجي بمعسكر الحصاحيصا ولاية وسط دارفور.