الجنينة – دارفور24

نقل مراسل دارفور24 قوله ان التوترات  القبيلة المحيطة بمخيم كريندينق تفحرت الى مواجهات بالاسلحة النارية وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة ثمانية آخرين ، فيما لا تزال المنطقة تشهد اطلاق نار . وقال المراسل ان بعض عناصر الطاقم الطبي بمستشفى الجنينة هربوا من المستشفى خوفا على سلامتهم، فيما تعمل المستشفى بكفاءة ضعيفة.

وأبلغ أحد سكان الجنينة على خاطر ان اصوات الرصاص تسمع في كل مكان من المدينة وان الظلام لا يساعد فرق المسعفين من الوصول الى الضخايا. وتوقع ان يكون عددهم مرتفعا أكثر مما هو معلن .

وكشف خاطر ان حادثة الاقتتال هذه جاءت بعد سلسلة حوادث منذ صباح اليوم أحذت طابع الصراع القبلي بين قبيلتي المساليت والماهرية.   وكان الموقع نشر خبر وشوك وقوع اقتتال جراء مقتل احد السكان المنتمين الى الناهرية  بالقرب من المخيم مساء اليوم الاحد.

اندلعت مواجهات قبلية الليلة – لا تزال تجري – بين سكان مخيم كريندينق للنازحين وأقرباء مواطن من خارج المخيم يتهمون اشخاصاً من النازحين بقتل قريبهم حامد بشير ديدان طعنا بسكين بالقرب من المخيم  بمدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.

وقال احد اقرباء القتيل لدارفور 24  ان  ديدان وصل الي موقف السوق الشعبي قادما من مدينة نيالا لتوه، وعند مروره بمنطقة مجاورة للمخيم اعترض ثلاثة أشخاص طريقه وسددوا اليه طعنات أودت بخياته في الحال.

ودفعت الواقعة أهالي القتيل الى التنادي والتوافد بعيد سماعهم نبأ مقتله بأعداد كبيرة حاملين أسلحتهم وعتادهم مما تسبب في اطلاق نار متفرق وظهور ألسنة اللهب في بعض المواقع في محيط المخيم، ولم تنجلي الاحوال حتى الحظة .

وشهدت مدينة الجنينة نهار الاحد توترات عشائرية أسفرت عن احراق السوق الشعبي وفرار عدد ممن كانوا به قبل ان تعود التوترات ليلا الى مخيم كريندينق.