الخرطوم- دارفور24

أعلنت الجبهة الثورية السودانية، اليوم (الاثنين)، تعليق التفاوض في «مسار دارفور»، بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها منطقتي الجنينة وكريدنق بولاية غرب دارفور، أمس (الأحد)، وراح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

ورهن مسار دارفور، في بيان تحصلت عليه (دارفور 24)، ممهوراً بتوقيع (حركة/ جيش تحرير السودان، حركة/ العدل والمساواة السودانية، حركة / تحرير السودان – المجلس الانتقالي، وتجمع قوى تحرير السودان)، العودة إلى طاولة التفاوض بمعالجة الأوضاع والتحقيق في الجرائم المرتكبة في حق المواطنين وتقديم الجناة الي المحاكمة.

وأدان (المسار)، هذه الجرائم والانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين، مُحملاً حكومة السودان الانتقالية المسئولية الكاملة لهذه الأحداث، ومطالباً في الوقت ذاته حكومة الثورة بالقيام بواجبها الكامل في حماية المدنيين العُزَّل وتوفير الأمن.

وكانت الأحداث بمدينة الجنينة، قد تطوّرت بطريقة مؤسفة أدت إلى انقسام القوات النظامية العسكرية بين الطرفين كل إلى أهله، وتم حرق ثلاثة معسكرات للنازحين.

وتعود أسباب الحادثة المؤسفة إلى مقتل شخص ينتمي لـ(العرب) قرب مخيّم “كريندنق” أمس، ما أدى إلى تطور الأحداث ووقوع اشتباكات بين أهل القتيل ونازحين بالمخيم.

وقال بيان اللجنة الأمنية بالولاية، إن الأحداث أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وجرح 6 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى الجنينة، كما تم حرق سوق قرب المخيم