الخرطوم- دارفور24

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان حرصه علي تحقيق المصالح العليا للبلاد.

وشدد البرهان- لدي لقائه الاربعاء بالقيادة العامة للقوات المسلحة رؤساء تحرير الصحف ومراسلي القنوات الفضائية ومديري المؤسسات الإعلامية- على إلتزام السودان بثوابت القضية الفلسطينية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن “عامر محمد الحسن” في تصريح صحفي أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي أطلع الإعلاميين على دواعي لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي، ومن بينها إخراج السودان من الوضع والضغط الاقتصادي الذي يتطلب قرارات جريئة تغير من الواقع الحياتي للشعب السوداني، وتعزز وجوده اقليمياً ودولياً.

وذكر الناطق الرسمي أن البرهان دعا إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتحقيق طموحات الشعب، وتنفيذ شعارات ثورته على أرض الواقع، وحيا دور الشباب في قيادة الحراك وتوطيد المرحلة الانتقالية.

وشدد البرهان- بحسب الناطق باسم القوات المسلحة- على أن العسكريين ليس لديهم طموح في الاستمرار في الحكم بل تسليم السلطة بموجب ما تم الاتفاق عليه في الوثيقة السياسية والدستورية تحقيقاً لأهداف الفترة الانتقالية المتمثلة في بلوغ المؤتمر الدستوري وقيام انتخابات حرة نزيهة.

وأضاف أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، دعا الإعلام للقيام بدوره الفاعل في توعية المجتمعات وتبصيرها بالاجندة الوطنية والمصالح العليا للبلاد