أعلن مجلس الأمن والدفاع، خلال اجتماعه، اليوم «الاثنين»، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة، عن تكليف وزير المالية إبراهيم البدوي، بعقد مؤتمر صحفي، لتوضيح الحقائق التي ستتم عبرها المعالجات المطلوبة والضرورية لنزع فتيل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وناقش الاجتماع، بحسب بيان ممهور بتوقيع الناطق الرسمي للقوات المسلحة، وصل «دارفور 24»، التدابير اللازمة لنزع فتيل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، ووضع المعالجات اللازمة لتخفيف أعباء المعيشة والحصول على الإحتياجات الأساسية للمواطنين.

وبشأن الوقود، فقد أعلن وزير الطاقة والتعدين عادل علي إبراهيم، عن إجراءات جديدة لتوزيع الوقود ابتداءً من اليوم (الاثنين)، من بينها تحديد حصة معينة للمركبات وفتح محطات للبيع بالسعر التجاري.

وحدد حصة معينة للتوزيع تقدر بـ ١٦ لتر بقيمة ١٢٠ جنيهاً للمركبات توزع كل يومين للمركبة مع العمل على تحديد بعض المحطات للبيع بسعر تجاري (لم يحدد السعر)، لافتاً إلى أن عطب الأنبوب عمل على تعطل جزئي لمصفاة الخرطوم.
بدورها، أعلنت قوى الحرية والتغيير، عن ارتفاع حصة دقيق الخبز إلى “100” جوال يومياً اعتباراً من أمس “الأحد” مؤكدةً أن حاجة البلاد الفعلية للدقيق تبلغ “80” ألف جوال يومياً، كاشفةً عن استلام وزارة التجارة والصناعة لـ”73″ ألف جوال دقيق من الشركات لحل أزمة الخبز.