الخرطوم- دارفور24

أكّد وزير الخارجية الروسي سيرجي لابروف، لدى لقائه، اليوم السبت رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن والمنعقد خلال الفترة من ١٤-١٦ فبراير الجاري، سعادته بهدوء الأحوال في إقليم دارفور، واصفاً التقدم المحرز في ملف السلام الذي تجري مفاوضاته بجوبا حالياً بأنه خطوة مهمة وإيجابية تجد دعم الحكومة الروسية.

وأشار لابروف، إلى انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين الخرطوم وموسكو، خلال مارس القادم، مُشيداً في الوقت ذاته بمداولات لجنة التشاور السياسي التي انعقدت مؤخرا في السودان.

من جانبه أطلع حمدوك وزير خارجية روسيا على تطورات الأوضاع بالسودان والأولويات التي تعمل الحكومة الانتقالية على تحقيقها في الفترة القادمة، ونقل إليه شكر حكومة الفترة الانتقالية بالسودان، لنظيرتها الروسية، وذلك لحرصها على تطوير العلاقات بين البلدين، مؤمنا على ما تفضل به من أهمية تحقيق السلام بالسودان.

وتناول لقاء “حمدوك ولابروف” العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها، كما تطرقا للأوضاع الإقليمية بالمنطقة وتم التأمين على أهمية استقرار السودان الذي من شأنه دعم الاستقرار الإقليمي خاصة وأن للسودان مبادرات إيجابية في دعم جهود السلام بالدول المجاورة.

ويشارك حمدوك، في أعمال مؤتمر “ميونخ الأمني” في دورته الـ(56) الذي تستضيفه مدينة ميونخ الألمانية خلال 14- 16 فبراير الحالي، بمشاركة عدد من زعماء الدول ورؤساء الحكومات، لبحث التهديدات المحدقة بالسلم العالمى.