الخرطوم- دارفور24

أكدت اسرة الشهيد “احمد الخير” تمسكها بالقصاص من قتلة الشهيد، وقال سعد الخير، شقيق الشهيد أحمد الخير، اليوم “الأحد”، ان تمسكهم بالقصاص من قتلة الشهيد لأجل الإصلاح، وحتى لا يسترخص دم الشعب السوداني مرة أخرى.

وقضت محكمة في الخرطوم في ديسمبر الماضي بالإعدام شنقا على 29، وسجن اثنين آخرين من منتسبي جهاز الأمن السوداني في قضية مقتل المعلم أحمد الخير تحت التعذيب.

ولفت سعد الخير- بمناسبة مرور عام على استشهاد المعلم بمدارس خشم القربة احمد الخير- إلى أن الهدف من إحياء ذكرى استشهاد أحمد الخير هو استلهام المعاني والقيم التي كان عليها الشهيد وحملتها شعارات ثورة ديسمبر المجيدة، والمتمثلة في الحرية والسلام والعدالة، مؤكداً عدالة القضية، كما أكد أن هيئة الاتهام قدمت مرافعة قوية في مواجهة أفراد الأمن.

بدوره، قال “أمجد يوسف بابكر” الشاهد الأول في الاتهام ورفيق الشهيد في المعتقل، إن الحكم الذي صدر بحق المتهمين هو إدانة للنظام السابق وجهاز أمنه، مضيفاً انهم لا يعرفون أحمد الخير، إلا أن ما حدث له من أبشع أنواع التعذيب كان منهجاً تم التدريب عليه.

وتحدث سعد عن قتل جهاز الأمن للأبرياء غدراً في سبتمبر من العام 2013م بخشم القربة، وأنه وحتى هذه اللحظة لم يتم التحقيق أو القبض على قتلة شهداء ثورة سبتمبر.