الخرطوم- دارفور24

رأت هيئة محامي دارفور، أنه من السابق لأوانه الآن، الحديث عن أسباب مقتل طالب المستوى الرابع بجامعة الجزيرة معتز محمد أحمد عبد الرسول، وهو من أبناء محلية اللعيت بولاية شمال دارفور، كما رأت ضرورة إنتظار نتائج التحقيق. وقالت في بيان صحفي اليوم “الخميس” إن الطالب “معتز” عثر على جثته مقتولاً مساء أمس الأول “الثلاثاء” بالشارع المسفلت قبالة مصنع الجير من الناحية الشرقية لجامعة الجزيرة بمدينة ود مدني.

ونوّه إلى أن إدارة الجامعة وزملاء الطالب القتيل تواصلوا مع “الهيئة” فابتعثت الهيئة أمس “الأربعاء” الأستاذين تاج الدين الصديق، ونفيسة حجر، للمشاركة في العزاء ومتابعة الإجراءات الأولية.

وأشادت هيئة محامي دارفور، بموقف إدارة الجامعة والطلاب وزملاء الطالب الفقيد الذين قالت إنهم ظلوا يتواجدون على نحو متواصل بالمشرحة منذ نقل جثة الطالب إليها وحتى مواراة جثمانه الطاهر الثرى.

وينتمي “معتز” عضواً عضو في حركة/جيش تحرير السودان، ومركزية طلاب التحرير بالجامعة، حيث أدانت “الحركة” في بيان اطلعت عليه “دارفور24” أمس مقتل الطالب، وقالت إنه سلوك ظل ينتهجه نظام الإنقاذ البائد في حق الطلاب الأبرياء في منابر العلم.

واعتبرت أن إستمرار هذا النهج تأكيد على أن بقايا النظام البائد الذي كان يتزعمه الرئيس المخلوع عمر البشير، لا زالت مصرة على مواصلة نهجها القديم في إنتهاك حقوق النشطاء خاصة الطلاب منهم وتحديداً من أبناء الهامش. وتعهدت “الحركة” والتي يرأسها مني أركو مناوي، ببذل كل الجهد في معاونة السلطات في تعقب الجناة، كما تعهدت بأن ينال المجرمين جزائهم.