الأحد, يوليو 12, 2020
أخبار

السودان يدين مقتل 92 جندياً تشادياً في هجوم لـ “بوكو حرام”

الخرطوم ــ دارفور24

دان السودان مقتل 92 جنديا تشادياً خلال هجوم مسلح شنه تنظيم بوكو حرام الارهابي على موقع للجيش التشادي في شبه جزيرة بوما بمقاطعة البحيرة غرب البلاد.

ووصفت وزارة الخارجية السودانية الهجوم بالإرهابي الغادر، مؤكدة وقوف السودان الكامل إلى جانب تشاد في معركتها ضد خطر الإرهاب والجماعات المتطرفة التي تهدد الأمن والسلام والاستقرار بإقليم بحيرة تشاد والمنطقة.

وقتل يوم الإثنين 92 جنديا تشاديا وجرح 47 آخرون في اشتباكات مع مسلحي جماعة بوكو حرام في منطقة بوما بإقليم بحيرة تشاد، وفق ما أعلنه الرئيس التشادي إدريس ديبي.

ووصف ديبي الذي زار المنطقة عدد القتلى بأنه حصيلة ثقيلة جدا على الجيش، إذ لم يشهد خسارة مماثلة في معركة واحدة، مؤكدا أنه سيراجع خططه تفاديا لتكبد خسائر أخرى.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان تلقته “دارفور 24” إنها تدين بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي الغادر الذي شنته جماعة بوكوحرام الإرهابية المتطرفة على موقع للجيش التشادي، وتتقدم بصادق التعازي لأسر الضحايا وحكومة وشعب جمهورية تشاد.

وأضاف “تجدد الوزارة التأكيد على وقوف السودان الكامل إلى جانب الشقيقة تشاد في معركتها ضد خطر الإرهاب والجماعات المتطرفة التي تهدد الأمن والسلام والاستقرار بإقليم بحيرة تشاد والمنطقة بأسرها، وتعيد التذكير بأن أمن واستقرار تشاد، هو من أمن واستقرار السودان”.

ودعت الخارجية السودانية إلى تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة خطر الجماعات الإرهابية والمتطرفة في المنطقة والقضاء عليها.

اترك تعليقاً