الخرطوم- دارفور24

دشن جهاز المخابرات العامة اليوم “الأربعاء”، حملة الإسناد الكبرى لمكافحة فيروس “كورونا” عبر طيرانه “الطيران الوطني”، إلى ولايات دارفور الخمس في “نيالا، الفاشر، زالنجي، الجنينة والعين”.

وكشفت وزارة الصحة الاتحادية، أن إجمالي حالات الاشتباه بفيروس «كورونا» حتى أمس «الثلاثاء»، بلغت «112» حالة في مراكز العزل في السودان.

وأعلنت التقارير الوبائية للوزارة، عن متابعة «2833» شخصا قدموا للبلاد من الدول الموبوءة وعبر مطار الخرطوم منذ تاريخ «٢٥ يناير الماضي»، منتشرين في عدد من الولايات.

ولفت مدير ادارة الإعلام، الناطق الرسمي باسم جهاز المخابرات العامة اللواء أمن الشاذلي حامد المادح في تصريح صحفي، إلى أن المخابرات العامة أطلقت الحملة بناءً على توجيهات المدير العام للجهاز. وأشار إلى أن عملية التدشين بدأت بطائرتين تحركتا صباح اليوم برفقة طواقم طبية الى الجنينة حاضرة غرب دارفور، وعلى متنهما أدوية ومستلزمات طبية خاصة بمكافحة “كورونا”، بالتنسيق مع الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة وصندوق الإمدادات الطبية.

وأعلن المادح، مشاركة الجهاز في الحملة الكبرى للرش والتعقيم التي ستنتظم ولاية الخرطوم خلال اليومين المقبلين.

بدوره، أكد عضو الوفد، استشاري التخدير والعناية المكثفة د. منتصر عبد السيد، أهمية تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لمكافحة “كورونا”.

وقال إنهم سيعلمون على تدريب الطواقم الطبية بمستشفى الجنينة على كيفية اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية للكوادر الطبية المختلفة، ووضع الخطط الإسعافية للتعامل مع أي حالات إصابة محتملة.