أعلن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، عن ترحيبه بمهام بعثة الأمم المتحدة للسودان لكونها تستجيب لأولويات الشعب السوداني التي لخصتها مهام ثورته العظيمة، مؤكداً أن القرار رقم «2524» جاء متوافقاً مع الخطاب المرسل من رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك.

وأصدر مجلس الأمن الدولي، الأربعاء الماضي «الثالث من يونيو 2020» القرار رقم 2524 القاضي بإنشاء بعثة سياسية تدعم الإنتقال في السودان والقرار 2525 الذي مدد لبعثة اليوناميد حتى نهاية العام.

وأكد بيان للمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، وصل «دارفور 24»، أن القرار الأممي رقم 2524 جاء متوافقاً مع الخطاب المرسل من رئيس الوزراء، وحدد للبعثة أربعة مهام، تتمثّل في دعم التحول الديمقراطي، ومساندة مفاوضات السلام، والمساعدة على بناء السلام في مناطق الحروب، وحشد الدعم الإقتصادي للسودان.

وقال «المجلس»: إننا في قوى الحرية والتغيير نرحب بالاستجابة الدولية لطلب الحكومة الإنتقالية بتوفير السند الدولي للسودان في هذا التوقيت المفصلي”.

ونادى بضرورة عمل جميع مكونات السلطة الانتقالية بصورة تضمن تحقيق الفائدة القصوى من مساهمات الأسرة الدولية في مساندة الشعب السوداني على تحقيق غاياته المنشودة.