نيالا- دارفور24

قُتل شخص وجرح 9 آخرين جراء اطلاق النار عليهم بواسطة مسلحين بمنطقة ام كردوس شرقي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور عصر الأحد.

وحمل اهالي المنطقة جثة القتيل الى مقر أمانة الحكومة لايصال احتجاجهم الى والي الولاية على الجريمة، وامتناع عناصر بشرطة محلية بليل من فتح بلاغ بالحادثة.
واوضح العمدة علي ادم عبد الرحمن وكيل الادارة الأهلية بمحلية بليل ان مجموعة من النازحين عادوا الى منطقتهم “ام كردوس” شرقي نيالا وشرعوا في نظافة مزارعهم، لكنهم تفاجأوا بمجموعة اعترضت على وجودهم في المنطقة وطالبتهم بالابتعاد عن المزارع، وواضاف “عندما رفض المزارعون الانصياع للمجموعة اطلقت عليهم الأخيرة النار ما ادى الى مصرع ادم محمد احمد وجرح “9” آخرين.
وذكر ان احد اهالي الضحايا توجه الى رئاسة محلية بليل لفتح بلاغ لدى الشرطة الا ان عناصر الشرطة قاموا بحبسه، الأمر الذي أثار حفيظة الاهالي، واعتدوا على مركز الشرطة اسفر عنه اتلاف لمكتب شرطة المباحث.
وحمل اهالي المنطقة جثة القتيل الى مقر حكومة الولاية، وابلغوا مدير شرطة الولاية بتصرف عناصر بالامتناع عن فتح بلاغ بالحادثة وحبس الشخص الذي وصل الى المركز للتبليغ، طالبوا بتبديل قوات الشرطة في المحلية بعناصر أخرى.