الفاشر- دارفور24
وصل إلى مدينة الفاشر بشمال دارفور “الأربعاء” وفد حكومي رفيع يضم مجلس السيادة الانتقالي وممثلين من قوي إعلان الحرية والتغير في زيارة تستغرق ثلاثة أيام للوقوف ميدانياً على الأوضاع العامة بمناطق “كتم وفتابرنو وكبكابية” التي شهدت اعتصامات وهجوم من قبل مسلحين أسفر عن مقتل وجرح نحو 20 شخصاً.
وضم الوفد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مهندس إبراهيم جابر ووزير الأوقاف نصر الدين مفرح ونائب المدير العام لقوات الشرطة ونائب مدير المخابرات العامة وقائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو بجانب ممثلي قوي الحرية والتغيير إسماعيل التاج وطه عثمان إسحاق.
وفور وصول الوفد مطار الفاشر الدولي تفقد جرحي أحداث منطقة “فتابرنو” بمستشفى الفاشر التعليمي بجانب عقد اجتماع مشترك مع حكومة الولاية بقاعة الأمانة العامة قبل أن يغادر عبر مروحيتين إلى “كتم وفتابرنو وكبكابية” للاستماع إلى مطالب المعتصمين.
 وقال رئيس الوفد إبراهيم جابر إن الزيارة تأتي بغرض الوقوف ميدانياً علي مجمل الأوضاع العامة في الولاية عقب الأحداث التي شهدتها مناطق كتم وفتابرنو والتي راح ضحيتها 9 أشخاص وأصيب ما لا يقل عن 14 آخرين، وأضافة الى تطييب الخواطر ومعرفة أسباب المشكلة وطرق معالجتها، بجانب مخاطبة المعتصمين، وطالب جابر الجميع بضرورة العمل في سبيل تحقيق السلام ورتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي.
 وشهدت منطقة فتابرنو 16 كلم غرب رئاسة محلية كتم الأسبوع الماضي هجوماً نفذه مسلحون يمتطون الدراجات النارية والخيول أسفر عن مصرع وإصابة أكثر من 20 شخص، وتم فض الاعتصام قبل ان يعود المعتصمون مجدداً لمواصلة اعتصامهم، حيث دخل اسبوعه الثاني
 كما شهدت رئاسة محلية كتم أحداثاً تم من خلالها حرق ونهب عدد من المرافق والسيارات الحكومية برئاسة المحلية.