أكد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن القوات المسلحة سترفع علم السودان في حلايب وشلاتين والفشقة الكبرى والصغرى، وجودة الفخار، ولن تفرط في شبر واحد.

وقطع بعدم السماح لأي جهة بأن تنال من شركات القوات المسلحة، والتي قال إنها مسجلة في السجل التجاري وملتزمة تجاه وزارة المالية، في وقت توجد فيه أكثر من ٢٢٠ شركة حكومية خارج النظام الحكومي حتى اللحظة.

وتأتي تصريحات البرهان، في وقت أعلن فيه رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، أن ٨٢ ٪؜ من المال العام خارج ولاية وزارة المالية، وأن ١٨٪؜ فقط منهُ يدخل “الوزارة”.

ومؤخراً أعلنت وزارة المالية، أنها تستسطر على جميع الشركات الحكومية، بما في ذلك الشركات المملوكة لقوات الأمن.

وقال البرهان، خلال خطاب صباح اليوم “الإثنين”، بالمنطقة العسكريةوادي سيدنا في العاصمة الخرطوم، ان القوات المسلحة خاطبت جهات في الحكومة لأخذ شركات منتجة تابعة للجيش، لتصبح شركات مساهمة عامة، إلا أنه لم يأتي أي أحد.

ورأى أن في الحكومة من يعمل على “دس المحافير” عن الشعب ومنعه من العمل لخدمة الوطن، وأن هنالك جهات تصنع في الأزمات ليتضايق الشعب حتى توقع بينه وبين القوات النظامية.

وتعهد بعدم التفريط في الثورة، كما تعهد بأن القوات المسلحة ستظل شوكة “حوت” للذين يحاولون سرقة الثورة،داعياً الشباب للإنخراط في صفوف الجيش.

وكشف عن جهات فشلت في إدارة ملفاتها وتقود حالياً حملات لتفكيك القوات النظامية، وتعليق فشلهم عليها.
وقال إن الأزمة الاقتصادية سببها سوء التخطيط والإدارة لموارد الدولة.

وأضاف: مضى عام ولم نستطع عمل شيء للشعب غير زيادة معاناته ومشاكله، ونحن نتجابد لأجل وزارة وولاية ومحاصصة ومضيعين الشعب، ولم نلتفت حتى لبناء أحزابنا وتنظيماتتا والإستعداد للإنتخابات، “.

وقطع بأن الجيش والقوات النظامية الأخرى، ستظل متماسكة وموحدة، وستفوت الفرصة على من يريدون تشويه سمعة الجيش وشيطنة الدعم السريع ومحاولة الفتنة بينهما.

إلى ذلك قال رئيس الاركان الفريق أول محمد عثمان الحسين إن حملات الاستهداف ضد القوات المسلحة لن يفت في عضدها واستهداف قوتها ومؤسساتها الاقتصادية، وأضاف “نحن نعلم إن هذه المؤسسات بنيت باستقطاعات من مرتبات القوات المسلحة وتوهم الجميع اليوم تفكيكها ولكن هيهات هيهات”.

وقال مخاطبة القائد العام للقوات المسلحة للقاء بمنطقة وادي سيدنا العسكرية “ليس الأمر مصادفة وانما مرتب ومخطط ان يكون لأنها بوتقة لانصهار كل وحدات الجيش السوداني”.

واكد الحسين ثبات قيم القوات المسلحة وقال لن يطالها مكر التفكيك مهما كان الاستهداف وهي التي خرجت من رحم هذا السودان الابي وهي صانعة ثورة ديسمبر بشعارها حرية وسلام وعدالة ..وترفع شعارها الجديد ،(الله والوطن ).. الله ،انتماء ومعرفة ومخافة والوطن.. في حدقات عيون القوات المسلحة ودونه المهج.

وأشار الحسين الي أن كل وحدات الجيش اجتمعت اليوم لتثبت انها ما زالت موحدة رغم انف المتربصين وارجاف المرجفين ليفككوها أو يخذلوها أو يذهبوا ريحها.