الخرطوم- دارفور24
قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية  أسامة سعيد، إن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عقد اجتماعاً مهماً مع قيادة “الثورية”، وطلب منهم التوجه فوراً إلى الخرطوم للمشاركة في إدارة الفترة الانتقالية.
وشهدت جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، اليوم “الإثنين”، حدثاً تاريخياً تجسّد في توقيع إتفاق السلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية، بعد مفاوضات استمرت نحو عام، والذي سيعمل على معالجة قضايا تقاسم السلطة والثروة والقضايا الإنسانية والترتيبات الأمنية، ومدة الفترة الانتقالية، وآلية مشاركة الحركات المسلحة فيها على كل مستويات الحكم.
ونقل سعيد، في بيان اليوم، اطلعت عليه “دارفور 24″، عن البرهان، استعداد مجلسي السيادة والوزراء، لإجراء التعديلات اللازمة على الوثيقة الدستورية، وإعادة تشكيل مؤسسات الحكم الانتقالي بالبلاد، فيما أكد قادة الجبهة الثورية، جاهزيتهم لتلبية نداء الوطن.
ويعتبر إحلال السلام، أحد أبرز الملفات على طاولة حكومة حمدوك، وهي أول حكومة منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل من العام قبل الماضي، عمر البشير، من الرئاسة تحت ضغط احتجاجات شعبية مناهضة لحكمه.
وانطلقت في 21 أغسطس 2019، مرحلة انتقالية في السودان، تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات أواخر 2022، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير، الذي قاد الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بالمخلوع البشير.