نهب مسلحون في وقت متأخر من ليلة الخميس عدد (7) سيارات غير مقننه يطلق عليها محليا اسم “بوكو حرام” ماركة افانتي قادمة من ليبيا على طريق الطينة كتم بشمال دارفور واتجهوا به إلى جهة مجهولة.

ووقع الحادثة بالقرب من مجرى وادي قرية عويجة (8) كلم شمال غرب رئاسة محلية كتم وذلك أثناء قدوم تلك السيارات من دولة ليبيا علي طريق الطينة كتم حيث لاذ المسلحين إلى جهة غير معلومة.

وقال صاحب أحد السيارات المنهوبة سامي عبد الله، “لدارفور24” إن أفراد مسلحين يستغلون سيارة عسكرية رباعية الدفع اعترضوا طريقهم ليلة امس قبل أن ينضم إليهم ثلاثة آخرين يمتطون دراجات نارية.

وأضاف “تحت تهديد السلاح قاموا بالاستيلاء على مفاتيح السيارات وضربنا وجلدنا بالعصي والسياط كما أمرونا بالانبطاح أرضا ومن ثم لاذوا بالفرار”.

فيما قال والي الولاية محمد حسن عربي، في تغريده على صفحته في الفيس بوك إن قوة مشتركة تمكنت (الجمعة) من استرداد السيارات المنهوبة، واضاف” لقد تم التعرف على إثنين من المتهمين وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم”.

ولم يذكر الوالي اي تفاصيل حول طريقة استرداد السيارات، وقال إن السبب الرئيسي لمثل هذه الحوادث عدم إلتزام السائقين بتوجيهات الجهات الأمنية خاصة فيما يتعلق عدم القيادة ليلا، وسلوك بعض السائقين في السير عبر الطرق المهجورة لتفادي نقاط التفتيش الأمنية، وناشد عربي الجميع الالتزام بتوجيهات الأجهزة العسكرية والامنية والتزام الطرق المعتادة.