الأحد, أكتوبر 25, 2020
أخبار

تسجيل 18 حالة اشتباه بشلل الأطفال في شمال دارفور

الفاشر- دارفور 24

أعلنت وزارة الصحة بشمال دارفور عن تسجيل عدد 18 حالة اشتباه بالشلل الرخوي الحاد للأطفال وذلك بعد شهر من رصد البلاد أكثر من 10 حالات أصابه مؤكدة بالمرض.

وأبلغت الوزارة الصحة الاتحادية ومنظمة والصحة العالمية كما تم أخذ عينات لحالات الاشتباه المسجلة وعدد 36 عينه لأطفال مخالطين و35 عينه للأطفال الأصحاء تم إرسالها إلى المعمل المركزي في الخرطوم.

وقال مدير إدارة التحصين الموسع، يوسف عبد الوهاب آدم، في تنوير إعلامي (الإثنين) أن إدارته رصدت خلال أسبوع  18حالة اشتباه بالفيروس بعدد من محليات الولاية بينها حالتين في محلية المالحة وحالة في مدينة الطينة وأخرى في محلية أم كدادة وسرف عمره والسريف بني حسين، بجانب تسجيل 8 حالات بمحلية الفاشر، وحالتين في مدينة دار السلام واخريتان في رئاسة محلية طويلة.

وأوضح أن الفحوصات المعملية في الخرطوم استبعدت عدد 10 حاله من جملة الحالات المسجلة والبالغ عددها 18 حالة، وقال “لايزال هناك 8 حالات لم تظهر نتائجها بعد”. ولفت إلى استمرار الجهود المبذولة لاستمرار إعطاء اللقاحات واتباع برنامج مكثف للبحث والتقصي عن المرض في مختلف المناطق.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق عن تفشي جديد لشلل الأطفال في السودان مرتبط بتفشي وباء مستمر ناجم عن اللقاح في دولة تشاد وأوضحت أن ذلك الأمر جاء بعد إعلان المنظمة أن القارة الأفريقية باتت خالية من الفيروس محذرة في الوقت نفسه الجميع من خطورة المرض مع التحركات السكانية في مختلف المناطق.

اترك تعليقاً