الأربعاء, أكتوبر 28, 2020
أخبار

السودان: تغيير دوري للقوات الأمنية بالمطار للحد من تهريب الذهب

الخرطوم- الخرطوم

كشفت لجنة الطواري الاقتصادية عن إنشاء قرية للصادرات تحت إشراف وتنفیذ ھیئة الجمارك، بجانب اكمال إجراءات الربط الشبكي بین الوحدات ورئاسة الوزارات المختلفة، كما تم تكوین قوة مشتركة لمكافحة تھریب السلع الإستراتیجیة.

وأكدت اللجنة خلال استعراض انجازاتها امام المؤتمر الاقتصادي، السبت، معالجة إشكالیات ترحیل القمح المنتج عبر توفیر الجازولین للترحیل من مناطق الإنتاج إلى المطاحن بالاضافة إلى توفیر مبالغ نقدیة لاستیراد مشتقات بترولیة لحل ضائقة نقص المواد البترولیة واتخاذ إجراءات عاجلة واستثنائیة.

وأشارت اللجنة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بإلزام المحلات التجاریة وضع بطاقات أسعار على السلع المعروضة وفقا لقانون تنظیم المنافسة ومنع الاحتكار لسنة ًواللائحة التنفیذیة لقانون حمایة المستھلك لسنة 2019م.

كما أقرت اللجنة جملة من القرارات بشأن مكافحة التھریب عبر مطار الخرطوم منھا التغیر الدوري لكافة العناصر والجھات العاملة بمطار الخرطوم، وإغلاق العدید من البوابات، وتقلیص عدد حاملي بطاقات الدخول من 15 ألف إلى 7 ألف كمرحلة أولى.

وقامت اللجنة باتخاذ اجراء تركیب كامیرات مراقبة بالساحات الداخلیة والخارجیة للمطار وتقلیص كمیة الذھب المستعمل لأغراض الزینة المسموح بها للسفریات من 150جرام إلى 50جرام.

اترك تعليقاً