نيالا- دارفور24

شهدت مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور مظاهرات محدودة لليوم الثاني لطلاب المدارس احتجاجاً على ندرة الخبز بالمدينة، ورصدت دارفور24 خروج طلاب المدارس بحي الاستبالية ومدرسة نيالا الثانوية.

ووصف مدير شرطة الولاية اللواء علي حسب الرسول في تصريحات صحفية خروج طلاب المدارس بمدينة نيالا عاصمة الولاية بأنه استنكارٌ لارتفاع الاسعار الناتجة عن ندرة الدقيق، بسبب تكدسه بمدينة بورتسودان، وكشف عن وصول كميات من الدقيق للولاية اليوم الاثنين، ستسهم في حل ازمة الخبز بالمدينة.
وشهدت مدينة نيالا يوم امس الأحد مظاهرات اتسمت بالعنف والتخريب طالت عدداً من المرافق والمحلات التجارية جنوب المدينة، وأدت الى اصابة عدد من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة جراء حصبهم بالحجارة.
وأوضح حسب الرسول ان الطلاب الذين تم اعتقالهم في مظاهرات أمس الأحد تم اطلاق سراحهم بعد تعهدات اولياء أمورهم بعدم المشاركة في مظاهرات اخرى.
وكشف مدير الشرطة عن وجود جهات لم يسمها قال انها تسعى لزعزة الامن من خلال استغلال الطلاب واخراجهم في مظاهرات، منبهاً انه تم القبض على بعض المحرضين، وقال ان الشرطة حريصة على اشتقرار العام الدراسي، لذلك وضعت ارتكازات بالقرب من المدارس لضمان استقرار.