نيالا- دارفور24

أبلغت السفارة الألمانية بالخرطوم حكومة جنوب دارفور برغبتها في تطوير التعليم الفني بالولاية من خلال دعم مراكز التدريب المهني وتنمية قدرات الشباب بسوق العمل في المجتمعات النازحة والمضيفة.

وقال وفد السفارة في إجتماع مشترك مع والي جنوب دارفور ومكاتب  “يونسيف، وبرنامج الغذاء العالمي، والمفوضية السامية لشئون اللاجئين” بالولاية ان السفارة بصدد دعم مراكز التدريب المهني وتنمية قدرات الشباب في المجتمعات نازحة والمضيفة، وتمليكهم وسائل تساعد على مواجهة الوضع المعيشي.
وذكر مفوض العون الانساني بالولاية كرم الدين في تصريح عقب الاجتماع ان الغرض من الاجتماع هو تطوير شراكة فريق الأمم المتحدة العامل بالولاية والسفارة الألمانية بالخرطوم لتوفير البنية التحتية وتطوير الخدمات الأساسية والعمل الفني بالولاية.
واوضح المفوض ان الإجتماع ناقش الخطط الاستراتيجية في مجال التنمية بالولاية، بالاضافة الى جذور المشاكل التي تؤدي الى تسرب الأطفال من المدارس.
 ونبه الى ان حكومة الولاية أبلغت وفد السفارة والمنظمات الأممية حاجة الولاية للكثير من الخدمات الأساسية، وأضاف “والي الولاية سلم الوفد مقترحات في مجالات رفع قدرات الشباب في المجتمعات النازحة والمضيفة، مشكلة للمياه التي تعاني منها مدينة نيالا، وكيفية حلها”
ويزور وفد السفارة الألمانية والمنظمات الاممية اليوم الاثنين قرية عطاش نحو “50” كيلو متر  شمالي شرق مدينة نيالا عاصمة الولاية للوقوف على المشروعات الخدمية التي نفذتها السفارة الالمانية بالخرطوم.