نيالا- دارفور24

قالت وزارة التربية والتوجيه بجنوب دارفور ان 16 من طلاب محلية شرق جبل مرة الذين تعرضوا لحادث مروري نهار أمس الخميس سيجلسون لامتحانات الشهادة السودانية التي تنطلق عند التاسعة صباح غد السبت.

وقال مدير الادارة العامة للامتحانات والتقويم سليمان ادم عثمان لدارفور24 إن 6 طالب من جرحى الحادث المروري لن يستطيعوا الجلوس للامتحانات نسبة لحالاتهم التي وصفها بالحرجة.
وأبان ان الوزارة أعدت مركزين للطلاب الذين لديهم قدرة على الجلسون للامتحان بمستشفى نيالا التعليمي الذي يجلس فيه 13 طالب والمستشفى السوداني التركي الذي يجلس فيه 3 طالب.
وتعرض طلاب محلية شرق جبل مرة اثناء ترحيلهم للجلوس لامتحانات الشهادة السودانية بمدينة مرشينج الى حادث مروري- أمس الخميس- أدى الى انقلاب اللوري الذي يقلهم، ما أسفر عنه مقتل 9 طالب وجرح نحو 60 آخرين من بينهم 19 حالة وصفت بالخطيرة.
ويجلس لامتحانات الشهادة الثانوية بجنوب دارفور 33023 طالب وطالبة موزعين على 238 مركزاً بعدد 36 مدينة بالولاية.
وذكر مدير الإدارة العامة للامتحانات والتقويم انه بالاضافة لل 238 مركزاً هناك 4 غرف طوارئ بمستشفيي نيالا التعليمي والسوداني التركي اللتين يجلس بهما الطلاب الجرحى بالاضافة الى غرفة طوارئ بسجن محلية نيالا شمال الذي تجلس فيها طالبة واحدة وغرفة طوارئ وحدة الأسرة والطفل التي يجلس بها طالبان.
واوضح ان عدد مراكز تجميع الطلاب بلغ 16 مركزاً أكبر مركز تجميع محلية مرشينج الذي كان من المقرر ان يجلس فيه طلاب محلية شرق جبل مرة الذين تعرضوا للحادث، وهو مهيأ لجلوس 1450 طالب وطالبة.