الإثنين, أغسطس 2, 2021
أخبار

معارك بين مجموعات مسلحة داخل مخيم للنازحين بدارفور

كبكابية- دارفور24
قالت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين بالسودان ان الهجوم الذي شنته مليشيات مسلحة على مخيم سرتوني للنازحين بمدينة كبكابية احدي مدن شمال دارفور أدى الى مقتل 7 أشخاص واصابة أخرين بينهم نساء واطفال.
وذكرت المنسقية في بيان اطلعت عليه دارفور24 أن الهجوم أدى الى فرار النازحين إلى مناطق أخرى، وهم الآن بلا مأوى في ظل فصل الأمطار، بينما تم إجلاء الجرحى اليوم الاثنين إلى مستشفى كبكابية لتلقي العلاج.
وعلمت دارفور24 من مصادر بمدينة كبكابية بأن القتال تسبب فيه أحد قادة المليشيات يدعى “الصادق فُكة” جراء ارتكابه عدة جرائم في مخيم “سرتوني” خلال الفترة الماضية، الأمر الذي دفع النازحين إلى الاستنجاد بقوات تابعة لحركة عبد الواحد محمد نور الى الدخول مع قواته في مواجهات واجباره على الانسحاب، قبل أن يعود يوم السبت ويشن هجوماً بالاسلحة الثقيلة على المخيم راح ضحيته 7 من النازحين و4 من قوات “الصادق فُكة” وجرح آخرين من الروتين والنازحين.
وأتهمت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين الحكومة الانتقالية بالتواطوء والعالم بالصمت حيال هذه الهجمات والانتهاكات التي قالت إنها ترتقي الى جرائم الابادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.
ودعت المنظمات الحقوقية والإنسانية خاصة منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس هوتش، للاضطلاع بدورها في مراقبة الأوضاع الأمنية في دارفور، وقالت إن هناك جهات تريد تفكيك المعكسرات للقضاء على الشهود.

اترك تعليقاً