الخرطوم- دارفور24
استدعى رئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك- الخميس- مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك اردول لاستيضاحه حول ما أثير بشأن تبرع شركات التعدين لبرنامج تنصيب حاكم إقليم دارفور السيد مني اركو مناوي.
وقال اعلام مجلس الوزراء في تعميم صحفي ان رئيس المجلس استدعى مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية لاستيضاحه حول بعض التصرفات التي قام بها بحكم موقعه في الشركة.
وتسربت في الأيام الماضية منشورات للسيد مبارك اردول يوجه فيها شركات التعدين بتوريد مبلغ “مليون” جنيه من كل شركة لصالح دعم تنصيب حاكم إقليم دارفور، على أن تورد هذه المبالغ في الحساب الشخصي لمدير ادارة المسئولية المجتمعية بالشركة السيد صديق مساعد.
وفي سياق آخر ذكر اعلام مجلس الوزراء ان رئيس المجلس كلف وزيرة الخارجية بالدعوة لعقد اجتماع عاجل له مع الجهات ذات الصلة بإجراءات التعيين الأخيرة التي تمت بالوزارة والتي وجدت انتقادات من قطاع واسع من المجتمع السوداني.
 وذكر أن الاجتماع الذي دعا له دكتور حمدوك يهدف الى تحديد الطريقة الكفيلة بتحقيق العدالة في التوظيف وتلبية الشروط المطلوبة لذلك.
تجئ هذه الإجراءات- بحسب اعلام مجلس الوزراء- لتدعيم وترسيخ مبادئ الشفافية والعدالة وحفظ الحقوق والابتعاد عن شبهة تضارب المصالح في إطار دولة القانون لسودان الثورة.