الفاشر- دارفور24
لقي نازح بمخيم زمزم بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور- الاربعاء- مصرعه على أيدي مسلحين اقتادوه من مكان عمله داخل المخيم الى جهة غير معلومة ليتم العثور عليه مقتولاً في وقت لاحق.
وقال نازحو المخيم- الذين نظموا وقفة إحتجاجية امام منزل والي شمال دارفور- ان مسلحين اقتادوا النازح “مبارك آدم اسماعيل” الذي يعمل جزاراً في المخيم مكبلاً بالاصفاد الى جهة غير معلومة.
وذكر ممثلو النازحين في كلماتهم امام والي شمال دارفور نمر عبد الرحمن بأنهم قابلوا قائد المجموعة المسلحة وطلبوا منه اطلاق سراح النازح مبارك اسماعيل، الا أنه أخبرهم بأن “مبارك” تم نقله الى مدينة الفاشر وأنه سيسلمه للنازحين غداً الخميس، وأضافوا: الآن تفاجأنا بأنه مقتول وفي داخل المشرحة بمستشفى الفاشر”.
 وذكر نازحون من مخيم زمزم فضلوا حجب اسمائهم لدارفور24 ان المسلحين يتبعون لحركة تجمع قوى تحرير السودان التي يقودها عضو مجلس السيادة الطاهر حجر، فيما لم يصدر توضيح رسمي من الححكومة شمال دارفور حول الحادثة.
وشهدت ولاية شمال دارفور في الأيام الماضية توترات أمنية وأحداث قتل متكررة بسبب نزاعات بين رعاة ومزارعين بالاضافة الى حادثة كولقي التي راح ضحيتها عدد من قادة حركات دارفور الموقعة على السلام.