الخرطوم- دارفور24
استقبلت وزارة الصحة السودانية – الجمعة- شحنة تقدر بـ”218.400″ جرعة من لقاح “أسترازينيكا” منحة من الحكومة الفرنسية عبر منصة الكوفاكس لضمان التوزيع العالمي العادل للقاحات كورونا.
وكان في استقبال الشحنة بمطار الخرطوم القائم بأعمال السفارة الفرنسية بالخرطوم ميكائيل ديلييم، ومدير منظمة الصحة بالسودان دكتورة نعمة عابد، ومدير الصحة بمنظمة اليونسيف كبير حسن، ومدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية دكتور خالد بدر الدين.
وتقدمت وكيلة وزارة الصحة دكتورة يسرا محمد عثمان- عقب استلام اللقاحات- بالشكر الجزيل للحكومة الفرنسية بتبرعها لحكومة وشعب السودان لتعزيز موقفه في محاربة جائحة كوفيد-19، وأعربت عن تقديرها للشركاء الذين ساهموا في إيصال شحنة اللقاحات عبر منصة الكوفاكس، وأشادت بالدور الفعال لمنظمة اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية.
 وقالت الوكيلة أن لقاح استرازينيكا أتى في موعده ولا سيما وأن هناك الألاف من المواطنين ينتظرون وصول اللقاح بعد أن مضت مدة منذ أخذهم للجرعة الأولى، ودعت المواطنين للذهاب الى مراكز التطعيم لتلقي اللقاح.
وأوضح ميكائيل ديلييم القائم بالأعمال بالسفارة الفرنسية بالخرطوم أن هذه الكميات من اللقاح كان مقرراً لها أن تذهب للمواطنين داخل فرنسا، إلا أن الحكومة الفرنسية فضلت المساهمة في المبادرة العالمية للقضاء على فيروس كورونا والتبرع بها للسودان، وأعرب عن أمله في إرسال المزيد من اللقاحات للسودان لتعزيز موقفه في القضاء على جائحة كورونا.